جورج قرداحي: كنت على حق وملامح المؤامرة بدأت تتضح للجميع



كتب الإعلامي جورج قرداحي عبر صفحته على الفايسبوك تعليق على تفجيرات الرويس وطرابلس قال فيه: "رحمة الله على جميع الشهداء الذين سقطوا في تفجيرات الرويس وطرابلس وشفى جميع الجرحى ومنح أهلهم وذويهم نعمة الصبر والسلوان.

ان ملامح المؤامرة بدأت تتوضح يوماً بعد يوم وهي لا تستهدف لبنان وحده ولا سوريا وحدها ولا مصر ولا البحرين ولا أي دولة عربية منفردة، بل أنها تستهدف الأمة الإسلامية جمعاء، وكل ما شهدناه إلى الآن وما سوف نشهده في المستقبل من أعمال عنف وتحريض إنما الهدف منه هو إشعال الفتنة بين السنة والشيعة ، ومن لم يفهم ويدرك بعد هذه الحقيقة فهو جاهل أعمى .

وأنا بكل صدق أؤيد الرأي القائل بان من قام بأعمال التفجير المجرمة في الرويس أو في طرابلس هو نفسه وهو لا يفرق بين دم شيعي أو دم سني وهدفه واحد هو كما قلت إشعال نار الفتنة على امتداد العالم الإسلامي ويوجهه عقل صهيوني يسعى إلى إخضاع العرب والمسلمين والسيطرة على ثرواتهم ومقدراتهم، ودفن قضاياهم وفي طليعتها القضية الفلسطينية...

لذلك يجب مواجهة هذه المؤامرة الكبيرة بالوعي والاتحاد، وعدم الانجرار وراء الغرائز المذهبية والطائفية، وإسكات كل صوت تحريضي من أي جهة أتى ، وهذه مسؤولية القيادات الواعية في لبنان والعالم العربي.

والجدير بالذكر أن قرداحي حذر منذ بداية الأزمة في سوريا أن ما يحصل فيها فتنة وليست ثورة، ودفع غالياً ثمن موقفه هذا حيث تم الإستغناء عنه من قبل MBC بعد تصريحات نارية له إنتقدمت موقف العاهل السعودي من سوريا، ورغم أنه إعتذر عنها لاحقاً لكن إعتذاره في حينها لم يكن كافياً. فإنتقل بعدها لتقديم برنامجه الناجح "من سيربح المليون" على قناة الحياة المصرية.